1. قسم العضوية والخدمات
يعتبر قسم العضوية والخدمات العمود الفقري للغرفة، فهو يضم في عضويته أصحاب المنشآت المرخصة رسمياً في قطاع الأعمال، فبعد أن كان الانتساب لعضوية الهيئة العامة اختيارياً يعتمد على قرار صاحب المنشأة، أصبح الآن الزامياً بعد أن صادق رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية على قرار قانون الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية الذي من شأنه أن يعمل على نمو الغرفة اقتصادياً من خلال زيادة عدد الأعضاء، وبالتالي العمل على تقديم أفضل الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجاتهم وتحقيق مصالحهم بما يتلاءم مع ارادتهم.


2. مركـز ترويـج التجـارة
تأسس مركز ترويج التجارة في شهر نيسان من عام 2004 كمركز غير ربحي، وذلك تحت إشراف الغرفة وبالتعاون مع جهات مختلفة بهدف دعم الصناعات والمنتجات المحلية كافة وتطويرها، وترويجها، وتسويقها. ومن أهدافه الأخرى، تنظيم المصالح التجارية والصناعية للقطاع الخاص وتطويرها. هذا، ويتميز المركز بوجود معرض دائم ذو مواصفات عالمية بمساحة 450 م2، ويعد المعرض الأداة الترويجية الأولى من نوعها في فلسطين، إذ يهدف إلى عرض جميع المنتجات التي تصنع في المحافظة وتعريفها للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي.


3. مركز صاحبات الأعمال
بادرت الغرفة إلى تشكيل لجنة سيدات الأعمال في عام 2007، حيث تعتبر هذه اللجنة أول لجنة تختص بشؤون سيدات الأعمال على مستوى الغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية. تهدف هذه اللجنة إلى متابعة شؤون سيدات الأعمال وتطوير قدراتهن وتعزيز وجودهن كعضو فعال في الغرفة. وعملت الغرفة على توفير نظام خاص يتلاءم مع قانون الغرف ينظم عمل لجنة سيدات الأعمال، وعملت على نقل هذه التجربة إلى الغرف التجارية والصناعية الأخرى.

وفي عام 2011، بدأ التوجه إلى توسيع نشاط اللجنة لتشمل صاحبات الأعمال الصغيرة و متناهية الصغر والحرفيات اللواتي يعملن في بيوتهن ولم يصلن إلى مرحلة الإنتساب للغرفة بعد، حيث يهدف هذا التوجه إلى إحتضان أعمال النساء والمساعدة في ترويج أعمالهن وتقديم الدعم والمساعدة ضمن الإمكانيات المتاحة لتسويق وتطوير أعمالهن. ومع بداية عام 2012، بدأ التخطيط والتحضير في الغرفة لإنشاء مركز صاحبات الأعمال للعمل على تحقيق هذه الرؤية وهذا التوجه.


4. مركز تطوير الأعمال
جاءت فكرة تأسيس مركز تطوير الأعمال في عام 2008 لتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية والصناعية للأعضاء وليكون بمثابة الذراع التقني للغرفة في متابعة أصحاب المنشآت الإقتصادية ومساعدتهم على التكيف مع تحديات العمل في المنطقة، وذلك من خلال تقديم خدمات جديدة ومتميزة وبعيدة عن نطاق الخدمات الروتينية. ويوفر المركز طاقم من ذوي الخبرات المتخصصة لتقديم الاستشارات والنصائح لأصحاب المنشآت التجارية والصناعية.


5. مركز تكنولوجيا المعلومات
تسعى الغرفة إلى مواكبة التطورات الحاصلة في مختلف المجالات وعكسها على آلية عملها وخدماتها، وذلك للإرتقاء بهذه الخدمات وتقديمها بأفضل جودة. ومن أهم هذه المجالات مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أسست الغرفة مركز تكنولوجيا المعلومات لتقديم الدعم لكافة أقسام الغرفة وتحويل آلية عملها لطرق متطورة تواكب تطورات العصر في مجال الإدارة والخدمات والتكنولوجيا. كما يعمل المركز على تقديم الدعم والإستشارات في هذا المجال للأعضاء المنتسبين للغرفة بالتعاون مع الأقسام الأخرى.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.61 3.62
الدينــار الأردنــــي 5.09 5.10
الـــيــــــــــــورو 3.92 3.93
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم