غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستضيف ورشة عمل حول أهمية الادخار وتنوع الاستثمار
نشر الثلاثـاء 01/10/2019 الساعة 14:53
استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين ومجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة عمل حول أهمية الادخار وتنوع الاستثمار وذلك بمناسبة مشاركة دولة فلسطين في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي. حيث رحَب السيد عيسى موسى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية ورئيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم بالضيوف مشيراً الى أهمية تعزيز الوعي ورفع مستوى الثقافة لأهمية الادخار وتنوع الاستثمار لا سيما للرياديات من النساء وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومنوَهاً الى الدور الفاعل الذي تبذله غرفة محافظة بيت لحم لمواكبة التطورات بجميع النواحي بهدف خدمة جميع قطاعات أعضاء هيئتها العامة بشكل عام والنساء بشكل خاص.

وبدوره شكر السيد بسام أبو زعرور من هيئة سوق رأس المال الغرفة على المجهود المتواصل الذي تبذله في دعم النساء وتطوير مصادر الدخل لهنَ. ونوَه الى أهمية تعزيز دور المرأة في المجتمع وتشجيعها للادخار والاستثمار، وأضاف الى أن العائق الأساسي لتطوير المشاريع النسائية هو صعوبة الحصول على التمويل ولهذا السبب بادرت هذه الأطراف جميعها لعقد هذه الورشة التي تهدف الى التركيز على سهولة الحصول على التمويل لهذه الفئة.


وقدمت السيدة ميرنا الحايك ممثلة شركات الأوراق المالية شرحاً عن الطرق المتاحة لفتح الحسابات والحصول على تمويل للمشاريع النسائية بشكل خاص من خلال شركات الوساطة. وبدوره تحدث السيد مراد جدبة مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تضم دعم وتمكين المرأة وأهميتها كعنصر فاعل في المجتمع وقادرة على المنافسة والتقدم.

كما قدم السيد أحمد صافي رئيس قسم العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية تعريفاً عن بورصة فلسطين وتأسيسها ونشأتها ونوَه الى المصطلح المستخدم في أسبوع المستثمر العالمي وهو " معاً لتعزيز دور المرأة في الادخار والاستثمار في الأوراق المالية" وأهميته وضرورة تطبيقه.


وتم خلال الورشة عرض لفيلم قصير حول أسبوع المستثمر العالمي وفتح باب النقاش وتبادل الآراء وتجارب الحضور من صاحبات الأعمال والرياديات.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.45 3.48
الدينــار الأردنــــي 4.84 4.92
الـــيــــــــــــورو 3.82 3.85
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم