غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل مدير ضريبة القيمة المضافة و مدير الضابطة الجمركية
نشر الأربعـاء 01/08/2018 الساعة 14:58
استقبل م. خالد الدرعاوي النائب الأول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و السيد سامي ثلجية النائب الثاني للرئيس في مقر الغرفة كل من السيد عبد العزيز أبو عياش مدير ضريبة القيمة المضافة و المقدم أبراهيم عباس مدير الضابطة الجمركية و السيد وائل حميدة مدير الجمارك في بيت لحم و ذلك بحضور م. ضرار عابدين عضو مجلس الادارة و السيد علاء عديلي مدير عام الغرفة، و بمشاركة عدد من ممثلي اللجان القطاعية من أعضاء الهيئة العامة.



في بداية اللقاء رحّب السيد ثلجية بالحضور و أشاد بالجهود التي تبذلها مديرية ضريبة القيمة المضافة و الضابطة الجمركية في تحقيق الأمن الاقتصادي في المحافظة مشيرا الى حرص الغرفة التجارية على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع العام لما فيه مصلحة للتاجر و المستهلك الفلسطيني. و نوّه إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الحوارية التي تهدف الى تعزيز العلاقة ما بين المكلفين و أصحاب الاختصاص من أجل الوصول إلى صيغة معينة من شأنها تسهيل المعاملات والاجراءات و التعرف على أهم المعيقات التي تواجه المكلّفين. و أشار م. الدرعاوي الى ضرورة تفهم الظرف الخاص الذي يمر به الاقتصاد الوطني خاصة بالآونة الأخيرة، وضرورة التعامل بروح القانون مع التجار والمستوردين وأصحاب المنشآت الاقتصادية.

من جانبه شكر أبو عياش الغرفة التجارية على اللقاء و أكّد على أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين الخاص و العام و ضرورة تفعيل الحوار البنّاء بين الطرفين لما فيه مصلحة الوطن و المواطن، أما المقدّم عبّاس فشدد على الالتزام الكامل بالقانون الفلسطيني، منوها الى دور الضابطة الجمركية في مكافحة التهرب الضريبي و ضبط محاولات ادخال البضائع الفاسدة الى المحافظة و أشار الى أهمية توفير التاجر الفلسطيني للمقاصات و الذي يعتبر التزام وطني و أخلاقي، و نوّه الى تسهيل عمل التجار و التعامل معهم بروح القانون في العديد من القضايا التي تهمهم.


و استعرض السيد عادل الهودلي ممثل غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم في لجنة الضرائب عدة نقاط تواجه القطاعات الاقتصادية في المحافظة، كما تطرّق الحضور الى عدد من المعيقات التي يواجهها المكلّفون و طرحوا العديد من الاستفسارات و التي تم الاجابة عليها من قبل أصحاب الاختصاص.

العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.64 3.67
الدينــار الأردنــــي 5.15 5.21
الـــيــــــــــــورو 4.19 4.22
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم