غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و ممثلية هنغاريا في فلسطين تنظّمان فعاليات اليوم الهنغاري (المجري)
نشر الأربعـاء 02/05/2018 الساعة 14:42
استمراراً لنهج الغرفة التجارية في تقديم الخدمات الابداعية و المتميزة لأعضاء الهيئة العامة لدخول الأسواق الدولية و تعزيز فرص الاستثمار الخارجي و عقد لقاءات عمل مع رجال الأعمال لعقد الصفقات التجارية و تنشيط التبادل التجاري، و كخطوة تحضيرية لتنظيم بعثة تجارية الى هنغاريا (المجر)، نظّمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة و بالتعاون مع ممثلية جمهورية هنغاريا لدى دولة فلسطين فعاليات اليوم الهنغاري بمشاركة السفير الهنغاري الدكتور "تشابا رادا" و طاقم السفارة و القنصل الفخري د. نصّار خميس، و حضر الفعاليات من الغرفة التجارية د. سمير حزبون رئيس مجلس الادارة وأعضاء مجلس الادارة و المدير العام، بالاضافة الى حضور السيد رأفت جوابرة رئيس بلدية الدوحة و عدد من أعضاء المجالس البلدية من بلديتي بيت لحم و بيت ساحور، و عدد من أعضاء الهيئة العامة المهتمين بالتبادل التجاري مع هنغاريا.


في بداية اللقاء رحب د. حزبون بالسفير تشابا و طاقم السفارة و ممثلي المجالس البلدية و بالحضور من اعضاء الهيئة العامة وشكرهم على تلبية الدعوة، و نوّه في كلمته الى قوّة العلاقات الدبلوماسية والتعليمية بين البلدين الصديقين الموجودة منذ زمن طويل، مؤكداً على ضرورة تعزيز تلك العلاقات من خلال التأسيس لعلاقات اقتصادية متينة بين البلدين.
بدوره، اكد السفير تشابا على عمق العلاقات الهنغارية الفلسطينية في المجالات السياسية والتعليمية والثقافية، آملاً بتعزيزها اقتصادياً وتجارياً، وأكد على ان اقتصاد هنغاريا يدعم الاقتصادي الاوروبي ككل، وفيه قطاعات واعدة ومتعددة، وبهذا تسعى هنغاريا الى تعزيز علاقاتها الاقتصادية الدولية من خلال فتح الأسواق والبحث عن شركاء دوليين استراتيجيين في مختلف المناطق والمجالات، مؤكداً على أن فلسطين من الدول التي تسعى هنغاريا للتواصل معها، وان اختيار محافظة بيت لحم لتنظيم فعاليات اليوم الهنغاري لم يكن مصادفة، مشيرا الى الأهمية الدينية و التاريخية لبيت لحم.



و قدم الملحق التجاري في السفارة عرضا عن جمهورية هنغاريا و اقتصادها و طبيعتها السياحية وقطاعاتها الانتاجية المختلفة، كما قدّم ملحق التكنولوجيا والتعاون العلمي في السفارة عرضا عن هنغاريا كمركز للعلوم والتكنولوجيا الأكثر نمواً في أوروبا الوسطى، و قدّم الملحق الثقافي عرضا عن تعزيز التعاون في مجال السياحة.


و أجاب طاقم السفارة على أسئلة و استفسارات الحضور، و في نهاية الفعاليات تم عقد لقاءات عمل ثنائية بين طاقم السفارة و أعضاء الهيئة العامة المهتمين بالتبادل التجاري مع جمهورية هنغاريا.


العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.64 3.67
الدينــار الأردنــــي 5.15 5.21
الـــيــــــــــــورو 4.19 4.22
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم