ورشة عمل متخصّصة في بناء قدرات الشركات الصغيرة و المتوسطة من المصدرين الجدد و المحتملين
نشر الثلاثـاء 10/04/2018 الساعة 15:01
عُقد في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل متخصّصة ضمن مشروع "بناء قدرات الشركات الصغيرة و المتوسطة من المصدرين الجدد والمحتملين"، الممول من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO" ضمن إطار مبادرة المساعدة من أجل التجارة لفائدة الدول العربية ومن خلال وزارة الاقتصاد الوطني. تم ذلك بحضور م. خالد الدرعاوي نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و السيد ضرار عابدين عضو مجلس الادارة و السيد علاء عديلي مدير عام الغرفة التجارية و السيد سميح ثوابتة عضو مجلس ادارة بالتريد و السيدة حنان طه مدير عام بالتريد و السيد باسم العزوني مدير عام مديرية الاقتصاد الوطني الفلسطيني في محافظة بيت لحم و عدد من أصحاب المنشآت الانتاجية في المحافظة.





في بداية الورشة رحّب م. الدرعاوي بالحضور و الشركاء في المشروع و أشار الى اهتمام الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية بقطاع الصناعة لا سيما في تعزيز قدراتها وتقديم خدمات مميزة من الاستشارات والتدريب واستكشاف الأسواق الخارجية و الترويج، و تطرّق الى وجود منشآت إنتاجية غير مصدرة و بحاجة إلى بناء قدراتها لتمكينها من تطوير منتجاتها بشكل يتلاءم واحتياجات الاسواق المستهدفة، و نوّه الى حرص الغرف الفلسطينية واتحادها على التشاركية والتكاملية في تقديم الخدمات للقطاع الخاص.

و يهدف المشروع الذي يقوم مركز التجارة الفلسطيني بالتريد بتنفيذه الى تحويل المصدرين المحتملين الى مصدرين جدد و كذلك تفعيل المصدرين الجدد مما يساهم في زيادة عدد المصدرين الفلسطينيين، و بالتالي المساهمة في زيادة حجم الصادرات الفلسطينية إلى الأسواق المستهدفة.

و من المتوقّع أن يساهم المشروع الذي سيستهدف 45 شركة في تعزيز قدرات الشركات في مجال التصدير من خلال العمل مع الشركات المتوسطة والصغيرة من المصدرين الجدد والمحتملين لتمكينهم من التصدير وزيادة عدد الشركات المصدرة، مما يسهم في تعديل الميزان التجاري لصالح الصادرات الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ورفع قدرة الشركات الاستيعابية للأيدي العاملة وتخفيف معدلات الفقر والبطالة في فلسطين.


العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.64 3.67
الدينــار الأردنــــي 5.15 5.21
الـــيــــــــــــورو 4.19 4.22
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم