رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و السفير المجري يبحثان سبل تعزيز التبادل التجاري
نشر الجمعـة 16/03/2018 الساعة 09:51
بيت لحم - بحث د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و د. تشابا رادا سفير جمهورية المجر لدى دولة فلسطين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي و زيادة حجم التبادل التجاري و المعلوماتي بين الجانبين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الغرفة التجارية بحضور د. نصّار خميس القنصل الفخري للمجر و علاء عديلي مدير عام الغرفة التجارية.

و أكّد د. حزبون في اللقاء على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الفلسطينية المجرية، بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين، و ذلك انسجاما مع توجّهات اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينة و الجهود التي يبذلها في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الصديقة، و نوّه د. حزبون الى ضرورة توفير المعلومات لرجال الأعمال في المحافظة حول اقتصاد المجر و التشريعات المتعلقة باجراءات الاستيراد و التصدير و فرص الاستثمار فيها و التعريف بأهم الصناعات المجرية.

من جانبه تطرّق السفير رادا الى عمق العلاقات المجرية الفلسطينية في المجالات السياسية والتعليمية والثقافية، آملاً بتعزيزها اقتصادياً وتجارياً، وأضاف أن اقتصاد المجر فيه قطاعات واعدة ومتعددة، و تسعى المجر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية الدولية من خلال فتح الأسواق والبحث عن شركاء دوليين استراتيجيين في مختلف المناطق والمجالات.

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد يوم مجري في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم يتم خلاله تقديم عرض عن جمهورية المجر وطبيعتها السياحية، و عن القطاعات الإنتاجية فيها و خاصة القابلة للتصدير، و الواردات التي تستوردها من الخارج.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.65
الدينــار الأردنــــي 5.09 5.15
الـــيــــــــــــورو 4.24 4.27
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم