غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل سفير دولة جنوب افريقيا
نشر الخميـس 15/03/2018 الساعة 12:39
استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و علاء عديلي المدير العام في مقر الغرفة سفير دولة جنوب افريقيا السيد أشرف سليمان يرافقه المستشار السياسي السيد باتريك جاكوب في زيارة تهدف الى بحث آفاق التعاون المشترك بين دولتي فلسطين و جنوب افريقيا.

حيث رحّب د. حزبون بالوفد الضيف و اصطحبهم في جولة تعريفية الى أقسام و مراكز الغرفة التجارية و مرافقها و أطلعهم على الخدمات النوعية التي تقدّم لمجتمع الأعمال في المحافظة.

ثم تحدّث د. حزبون عن العلاقات التجارية القوية التي تربط المصالح الاقتصادية في جنوب افريقيا مع المصالح الاقتصادية في فلسطين، متطرقا إلى العلاقة التاريخية التي تربط الزعيمين الرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس الراحل نيلسون منديلا، مؤكدا على ضرورة تقوية الروابط مباشرة مع رجال الاعمال الفلسطيني، كما تطرّق الى الدور الذي تلعبه غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم في تنشيط الحركة التجارية وتحسين الواقع الاقتصادي و تنفيذ النشاطات الاقتصادية المختلفة التي تهدف الى تطوير بيئة الأعمال و رفع نسبة تشغيل الشباب العاطلين عن العمل من خلال وحدة التدريب المهني التابعة للغرفة بالاضافة الى تقديم الاستشارات الادارية و المالية و القانونية لأعضاء الهيئة العامة، كما طلب من الوفد الضيف توفير المعلومات الاقتصادية حول جنوب أفريقيا و ما يتعلق باجراءات الاستيراد و التصدير و التشريعات المتعلقة بذلك و الفرص الاستثمارية المتاحة من أجل تعميمها على رجال الأعمال و الاستفادة منها في دخول الأسواق الدولية.

بدوره شكر سليمان غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على حفاوة الاستقبال مؤكدا على ان هدف الزيارة يأتي لتسليط الضوء على الفرص المشتركة لتعزيز التعاون و التبادل التجاري بين فلسطين وجنوب افريقيا بالاضافة إلى دراسة آفاق التعاون الاقتصادي الاستثماري المستقبلي بين الدولتين.





العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.51 3.54
الدينــار الأردنــــي 4.95 5.01
الـــيــــــــــــورو 4.32 4.36
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم