غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
نشر الجمعـة 23/02/2018 الساعة 10:13
استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة مدير بعثة الصليب الأحمر في جنوب الضفة الغربية السيد خيراردو مولويزنك و السيد محمود البطمة مدير مكتب بيت لحم و ذلك بهدف التعرّف على الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و احتياجاتها و بحث امكانيات التعاون المشترك.

في بداية اللقاء رحب د. حزبون بالضيوف، و شدد على أهمية التعاون مع الصليب الأحمر في كافة المجالات وذلك خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني، و قدّم للوفد الضيف شرحا مفصّلا حول اقتصاد محافظة بيت لحم و أهم صناعاتها كما تطرق للحديث عمّا تواجهه هذا الصناعات من تحديات و معيقات جراء الاحتلال، كما أطلع الوفد على بعض المؤشرات و الاحصائيات الخاصة في محافظة بيت لحم و التي تُظهر ارتفاع نسبة البطالة في المحافظة و قدّم بعض المقترحات الهامة و التي من شأنها أن تساعد في تمكين المجتمع المحلّي و خصوصا في منطقة الأرياف و المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري.

من جانبه شكر السيد مولويزنك الغرفة التجارية على المعلومات القيّمة التي قدّمها د. حزبون و عرّف في سياق حديثه بمنظمة الصليب الأحمر، والأنشطة التي تقوم بها، والأهداف والخدمات التي تقدمها ولاسيما تلك التي تُعنى بالقانون الدولي وحقوق الانسان بحيث تحقق الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، منوّها الى الصعوبات التي تعترض عمل البعثة. و تطرّق الى البرامج التي ينفذها الصليب الأحمر و التي تختص بالأمن الغذائي والتدريب المهني و التي من خلالها يتمكن الصليب الأحمر من توفير سبل العيش للشعب الفلسطيني.

كما ناقش الطرفان آليات تعزيز وتوسيع التعاون المشترك بينهما و تنفيذ نشاطات مشتركة تسهم في تحسين ظروف المجتمع المحلي في المناطق الفقيرة.

العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.75 3.78
الدينــار الأردنــــي 5.27 5.33
الـــيــــــــــــورو 4.25 4.28
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم