غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و ممثلية سويسرا تبحثان سبل التعاون المشترك
نشر الخميـس 22/02/2018 الساعة 10:21
استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم والسيد صقر رمضان عضو مجلس الادارة وعلاء عديلي المدير العام في مقر الغرفة وفداً من الممثلية السويسرية في فلسطين ضم نائب رئيس مكتب الممثلية "ياشار آزار" ومساعد رئيس الممثلية جمانة دعيبس، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون و العمل المشترك لتنشيط الحركة التجارية بين فلسطين وسويسرا.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الضيف و قدّم شرحا حول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و أقسامها و مراكزها و الخدمات النوعية التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة، كما تطرّق الى الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و القطاعات الاقتصادية و أهم الصناعات فيها و حركة الصادرات منها و المعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات، كما أطلع الوفد الضيف على الوضع السياسي في محافظة بيت لحم و ديموغرفيتها.

كما عبّر د. حزبون للوفد الضيف عن استعداد غرفة تجارة بيت لحم لتنظيم معرض كتالوجات للصناعات و المنتجات السويسرية لتعريف أعضاء الهيئة العامة بها و فتح مجالات التعاون التجاري و التشبيك بين الطرفين، و تطرّق الى أهمية نقل الخبرات السويسرية الى المنشآت المحلية لتطوير مجالات عملهم، و طلب من السيد آزار تزويد الغرفة بكافة المعلومات المتعلقة بالمعارض الصناعية و التجارية التي تقام في سويسرا من أجل تعميمها على المهتمين من أعضاء الهيئة العامة و محاولة تكوين علاقات تجارية تتمثل في تصدير و استيراد بعض المنتجات ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جانبه شكر السيد آزار الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال و المعلومات القيّمة التي قدمها د. حزبون و أكّد على أهمية التعاون بين الطرفين و وعد بمتابعة موضوع تنظيم يوم في مقر الغرفة التجارية للتعريف بالاقتصاد السويسري و الصناعات السويسرية.
في نهاية اللقاء قدّم د. حزبون الى الوفد الضيف الهدايا التذكارية.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.56 3.59
الدينــار الأردنــــي 5.01 5.07
الـــيــــــــــــورو 4.18 4.21
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم