استقبال بعثة تجارية من مدينة كولون في المانيا
نشر الاثنيـن 20/02/2017 الساعة 14:08
ضمن اطار التعاون بين غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم ومدينة كولون في المانيا، استقبلت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم ممثلة برئيس مجلس ادارة الغرفة د. سمير حزبون و نائب المدير العام فيروز خوري وفدا من رجال اعمال ألمان ضمن زيارة رسمية هدفت الى تكوين علاقات تجارية و التعرف على الوضع السياسي و الاقتصادي في محافظة بيت لحم بشكل خاص و فلسطين بشكل عام، و في بداية اللقاء رحب د. حزبون باعضاء البعثة التجارية و ممثل بلدية كولون المرافق للوفد، و قام اعضاء الوفد و رجال الاعمال المدعوين من المحافظة بالتعريف عن انفسهم و مجال عملهم ، تلا التعريف محاضرة قدمتها السيدة خوري حول اقتصاد محافظة بيت لحم و اشهر صناعاتها كما تطرقت للحديث عما تواجهه هذا الصناعات من تحديات و معيقات جراء الممارسات الاسرائيلية ، كما قدمت معلومات عن الغرفة التجارية و عملها و الخدمات التي يقدمها كل قسم و مركز فيها، و من جانبه، قدم د. حزبون شرحا تفصيليا عن الوضع السياسي في فلسطين بتسلسل تاريخي و توضيحي من خلال خرائط توضيحية لمراحل الاحتلال.



و من ثم، قدم السيد صلاح العملة مدير مشروع "بيدي" و حاضنة اعمال بيت لحم شرحا حول الحاضنة و اهم النشاطات التي تم تنفيذها كما تحدث عن قصص نجاح لمنشآت ناشئة.



تلا هذه المحاضرات لقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال الالمان و نظرائهم من الجانب الفلسطيني، و في نهاية هذه اللقاءات تم الاتفاق على ضرورة تنظيم زيارة الى كولون لحضور احد المعارض و تبادل الخبرات بما يتعلق بالحاضنات و المنشآت الناشئة.


العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.56 3.60
الدينــار الأردنــــي 5.02 5.08
الـــيــــــــــــورو 3.98 4.02
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم